سياسة الخصوصية


الخصوصية

شروط استخدام بوابة الدفع الإلكتروني لزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وسياسة الخصوصية

شروط الاستخدام

1-قبول الشروط

باستخدامك خدمة بوابة الدفع الإلكتروني من زارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات المتوفرة من خلال هذا الموقع ،توافق على قبول  شروط الاستخدام الواردة أدناه، علاوة على سياسة الخصوصية التي تعتمدها زارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن هذه الخدمة.

2-التعويض

توافق على  تعويض زارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، شركائها في العمل، موظفيها وشركاتها التابعة و الدفاع  عنها وإبقائها بمنأى  عن أي مسؤولية ،  خسارة، مطالبة او مصروفات ، بما في ذلك  رسوم و مصروفات الانابة القانونية المعقولة  ،المتعلقة إما بمخالفتك لشروط الاستخدام هذه او انتفاعك من خدمات البوابة.

3-القانون  الواجب التطبيق

تخضع  و تفسر اتفاقية شروط الاستخدام  وفق قوانين سلطنة عمان.

4-عدم  انطباق اتفاقية حاملي بطاقات الدفع الإلكتروني من نوع "ماستر كارد"، "فيزا" "دينرز" أو"أيماكس"

إن زارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ليست مؤسسة مالية و  لا تصدر بطاقات ائتمان،   خصم ، شيكات ولا بطاقات دفع من اى نوع .   إن بطاقة الدفع الخاصة بك سواء أكانت من نوع "ماستر كارد"، أو "فيزا" أو "دينرز" أو "أيماكس" هى من مسؤولية المصرف المصدر او المؤسسة المالية و ليس للهيئة علاقة بها. أي استفسار أوموضوع يتعلق  بحساب بطاقة "ماستر كارد"، أو "فيزا" أو "دينرز" أو "أيماكس"  يجب توجيهه إلى المصرف أو المؤسسة  التى اصدرت البطاقة وليس إلى زارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات. وعلى الرغم من أنه على النحو ذاته ثمة علاقة تجمع ما بين زارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ومصرفك أو المؤسسة المالية، فإن هذه العلاقة لا  تتعلق بحاملي البطاقات الفردية  أو أصحاب حسابات بطاقات الدفع.

5-العمر والمسؤولية

تقرّ أنك تتمتع بكامل الاهلية القانونية لاستخدام
بوابة الدفع الإلكتروني والدخول  فى  التزامات قانونية ملزِمة لتحمل اى مسؤولية قد تنشأ بسبب استخدامك لبوابة الدفع الإلكتروني. تدرك كذلك أنك مسؤول مالياً عن كافة استخدامات بوابة الدفع الإلكتروني من قبلك أو من قبل الأشخاص الذين تفوضهم  لاستخدام بياناتك المالية،  كلمة  السر الخاصة بك  أو اى بيانات للتحقق من الهوية.

6-بياناتك الشخصية

ستتعامل بوابة التبرعات للجمعيات الخيرية مع المعلومات من خلال اتباع سياسة الخصوصية التي تعتمدها من أجل هذه الخدمة والتي من خلالها تضمن حماية المعلومات إلى حد ما ولكن لوجود البوابة على شبكة الإنترنت فلا يمكن التنبأ بالمبتكرات المتقدمة التي يمارسها الهاكرس , وبالتالي لن تتحمل الهيئة المسؤولية عن اى مطالبة او خسارة او تعرض بياناتك للخطر كما أنه البيانات المالية كرقم البطاقة البنكي وتاريخ إنتهائها ورموز التحقق يتم إدخالها في بوابة الدفع الإلكتروني التابعة لشبكة ماستركارد وعليه فإن حمايتها يتبع سياسة الخصوصية لماستركارد العالمية المطبقة.

عدم  المسؤولية عن الاضطلاع بالتحقيقات او الشكاوى : زارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات هي مقدّم خدمات دفع إلى  التاجر الذي  يبيع   بضائعه أو خدماته  عبر الإنترنت و ليس لها اى علاقة اخرى من اى نوع باتاجر بما فى ذلك البضائع و الخدمة التى يقدمها التاجر .. لن تقوم زارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات باستلام أو الإجابة عن أي استفسار، شكوى أو طلب معلومات تقوم بإرساله إليها شفوياً أو خطياً عبر أي وسيلة، سواء أكان مرتبطاً باستخدامك خدمة التاجر أو ناجماً عنه.

وعلى النحو ذاته،  ليس للهيئة اى علاقة بالمصرف الذي أصدر بطاقتك أو أداة الدفع الخاصة بك  . لن تقوم الهيئة باستلام أوتقديم اى رد على اى استفسار ، شكوى أو طلب معلومات تقوم بإرساله إليها  بخصوص  عملياتك المصرفية أو وضع بطاقتك في ما يتعلق بعملية  الشراءالتي أتممتها عبر الإنترنت و الاستفادة من  خدمة بوابة الدفع الإلكتروني.

ستقوم الهيئة بالرد على الاستفسارات المرسلةعبر الانترنت  من قبل المصارف او التجار الذين يرتبطون مع الهيئة باتفاقيات تتعلق باستخدام خدمات الهيئة.

7-حقوق  الملكية

تعود ملكية كافة المحتويات الواردة على صفحات الموقع الإلكتروني لبوابة الدفع الإكتروني على غرار النصوص، الشعار، الرسومات، الصور والبرمجيات، إلى زارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات أو مقدّم المحتوى الذي تتعامل معه. هذه المعلومات محمية بموجب حقوق  الملكية العائدة إلى مالكيها المعنيين. ويحظر على أي من المستخدمين نسخ أي من هذه المعلومات أو تحريرها دون الحصول على الموافقة الصريحة لزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

8-عدم تحمّل أي مسؤولية قانونية

أ‌)لا تتحمّل زارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اى مسؤولية عن اى خسارة او مطالبة تنشأ بسبب عدم ايفاء السلع او الخدملت التى يشتريها المستخدم من تجار عبر الإنترنت بالغرض المرجو ّ منها.  لا يجوز الاتصال بالهيئة او اعتبارها مسؤولة عن حضور اى جلسة لتسوية اى نزاع بين المشترى و التاجر بسبب الخدمات التى يقدمها  . 
ب‌)لا يجوز اعتبار الهيئة مسؤولة عن اى مطالبة بالخسارة او التعويض   بسبب المصاريف المستردة أوالمعاملات التى يستخدم فيها الغش عند استخدام بطاقاتك أو حساباتك المصرفية بعد  دخولك الى بوابة الدفع الإلكتروني أوالاستفادة من خدماتها  . وتعالج بوابة الدفع الإلكتروني التابعة لزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات جميع معلومات المستخدم وبياناته وفقاً لسياسة الخصوصية التي تتبعها والتى تتفق مع  المعايير الصناعية الواجبة التطبيق .

سياسة الخصوصية

تصف هذه السياسة الوسائل التي نعمد من خلالها إلى جمع  بياناتك الشخصية وتخزينها واستخدامها وحمايتها.

  • كيف نجمع المعلومات عنك
  • كيف نستخدم سجل التتبع الخاص بك
  • كيف نحمي  و نخزن المعلومات الشخصية
  • كيف نستخدم المعلومات الشخصية التي نجمعها
  • كيف  نتبادل المعلومات الشخصية مع الأطراف الآخرين.

كيف نجمع المعلومات المتعلقة بك

حينما  تزور  موقع  بوابة عمان للدفع الإلكتروني، نجمع المعلومات المرتبطة بعنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك و بيانات  الدخول ، على غرار نوع المتصفح والصفحات التي  مررت عليها من خلال موقعنا الإلكتروني.

حينما تستعمل الخدمة، نجمع معلومات حول تعاملات حسابك وقد نجمع أيضاً معلومات حول حاسبك الآلي أوغيره من أجهزة  الدخول  لاغراض منع الغش ..

كيف نستخدم سجل التتبع الخاص بك

حينما تدخل إلى موقعنا الإلكتروني وبغية تتبع كيف يتم استخدام موقعنا، قد نضع على حاسبك الآلي ملفات بيانات صغيرة تدعى "سجلات التتبع" (cookies)

ما إن تسجل دخولك إلى حسابك نرسل إلى حاسبك الآلي "سجل تتبع "، ويساعدنا هذا النوع من سجل التتبع على التعرف إليك في حال زرت صفحات متعددة على موقعنا الإلكتروني خلال الجلسة عينها كي لا نضطر إلى أن نطلب منك المعلومات نفسها عند ولوجك إلى كل صفحة. ما إن تسجل خروجك أو تقفل المتصفح، تنتهي صلاحية سجل التتبع هذا ولا يعود له أي أثر.

كيف نحمي المعلومات الشخصية ونخزنها
نستخدم في سياق هذه السياسة عبارة "معلومات شخصية" لنشير إلى المعلومات التي يمكن ربطها بشخص معين ويمكن استخدامها للتعرف على هذا الشخص. ولا نعتبر أن المعلومات الشخصية تشمل المعلومات غير مسماة المصدر كي لا تحدد مستخدم معين.

نتلقى معلوماتك الشخصية على غرار رقم بطاقة الدفع ونحميها من خلال اعتماد إجراءات وقائية مادية، وإلكترونية وإجرائية تنسجم ومعايير صناعة بطاقات الدفع المحددة من قبل أهم مزودي البطاقات العالمية ومنهم "فيزا" و"ماستر كارد". ونستعين بإجراءات وقائية على غرار الجدران النارية وتشفير البيانات.

كيف نستخدم المعلومات الشخصية التي نجمعها

هدفنا  الاساسى من جمع المعلومات الشخصية  كرقم البطاقة هو   توفير طريقة آمنة، سهلة وفعالة إليك للمصادقة على عملية الدفع الإلكتروني التي تجريها من خلال مؤسستك المالية المرخصة.  قد نستخدم معلوماتك الشخصية للقيام بما يلي:

  1. اجراء المعاملات وإرسال إخطارات حول معاملاتك؛
  2. توفير الخدمات ودعم العميل إن  كان ذلك لازما
  3. حل النزاعات والمشاكل ؛
  4. منع النشاطات المحظورة وغير القانونية؛
نتعاون مع التجار لتمكينهم من  استلام الدفعات المقدمة  منك باستخدام بوابة عمان للدفع الإلكتروني. على الرغم من هذا، لن نفصح عن رقم بطاقة  الخصم أو الائتمان العائدة إليك ولا عن رقم حسابك المصرفي إلى أي شخص قمت بدفع المال له.

كيف نتبادل المعلومات الشخصية مع الأطراف الآخرين.

لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلوماتك الشخصية إلا تحت ظروف استثنائية كأن يطلب منا ذلك من قبل سلطة تطبيق القانون أو هيئة حكومية أو بموجب أمر صادر عن المحكمة  إجراءات قانونية مشابهة  .  نقوم بذلك التزاما بالقانون العمانى ..  نؤمن بحسن نية أن الإفصاح عن أي معلومات شخصية يكون ضرورياً لدرء أي ضرر  مادى أو خسارة مالية أو للتبليغ عن أي نشاط مشبوه و غير قانونى .